تركيا تجدد عدوانها بالمدفعية على المدنيين في عدة قرى بريف الحسكة
*القوات الأميركية تُخرج رتلاً محملاً بالعتاد العسكري من الحسكة عبر معبر الوليد
دمشق – وكالات : جددت قوات الاحتلال التركي عدوانها بالمدفعية على ناحيتي تل تمر وأبو راسين بريف الحسكة بسوريا.
وذكرت مصادر أهلية أن “المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتدوا بقذائف المدفعية والهاون على قرية الكوزلية بريف تل تمر الغربي بالتزامن مع عدوان على عدد من قرى ناحية أبو راسين شمال غرب المحافظة” حسب "سانا".
ولفتت المصادر إلى أن الأضرار “اقتصرت على المادية”.
من جانبها قالت وكالة الأنباء السورية "سانا"، إنّ "القوات الأميركية أخرجت رتلاً محملاً بالعتاد العسكري من الأراضي السورية إلى قواعدها شمالي العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي".
وأفادت مصادر محلية من ريف اليعربية في محافظة الحسكة، بأنّ "رتلاً مؤلفاً من 100 آلية من برادات، وناقلات تحمل معدات عسكرية ومدرعات عسكرية، وعدد من الشاحنات يرجّح أنها تحمل آليات عسكرية معطوبة، خرجت عبر معبر الوليد في تمام الساعة 7:30 من صباح امس الأحد".
وأخرجت القوات الأميركية أيضاً رتلاً مؤلفاً من 88 صهريجاً محملة بالنفط السوري المسروق عبر معبر المحمودية باتجاه الأراضي العراقية.
وكانت القوات الأميركية أخرجت الأسبوع الماضي أكثر من 300 صهريج نفط، عبر المعابر غير الشرعية، التي تستخدمها هذه القوات في عمليات السرقة.
وكشفت وزارة الخارجية السورية قبل أسبوع بالأرقام، خسائرها في قطاعي النفط والغاز، من جراء ممارسات الاحتلال الأميركي، خلال الفترة من 2011 وحتى منتصف العام الجاري، حيث بلغت الخسائر المباشرة وغير المباشرة نحو 107.1 مليارات دولار.