تايمز الاسرائيلية: ليس في برنامج عملنا العودة الى خطة العمل المشتركة
طهران/كيهان العربي: ادعت صحيفة "تايمز الاسرائيلية"، ان واشنطن قد قالت لتل ابيب، انه ليس في برنامج عملنا العودة الى خطة العمل المشتركة.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول اميركي تدعي، بان رئيس الوزراء الاسرائيلي "يائير لابيد" في اتصاله بجو بايدن، وبعض مسؤولاي البلد، ارسال له رسالة مفادها، عدم التوقيع على اتفاق العودة لخطة العمل المشتركة في المستقبل القريب.
فيما ادعى مساعد المتحدث باسم الخارجية الاميركية "ودانت باتل"، الثلاثاء الماضي، ان الرد الايراني قد حشر واشنطن في زاوية لا توقع على الاتفاق.
هذا في الوقت الذي تنتظر القوى المشاركة في مفاوضات فيينا القرار السياسي لواشنطن، فيما افادت صحيفة "هاآرتس" في تقرير عن مصدر مطلع صهيوني باحتمال ان المسؤولين الاميركيين يريدون تأجيل التوقيع على الاتفاق الى ما بعد الانتخابات النصفية للكونغرس الاميركي.
الى ذلك قالت "كارين جين بي بر" المتحدثة باسم البيت الابيض، الثلاثاء الماضي؛ اذا كانت ايران مستعدة لتطبيق اتفاق 2015 فنحن مستعدون ايضا.
كما اننا مستعتدون لاي سيناريو ـ سواء العودة الى الاتفاق النووي ام لم نصل لاتفاق، فالهوة واسعة مع ايران، وان بايدن لا يمضي اتفاقاً فيه ضرر لاميركا.