kayhan.ir

رمز الخبر: 156691
تأريخ النشر : 2022September07 - 20:26

الكيان الصهيوني يلجأ لمقلب "الشرطي السيئ"

 

طهران/كيهان العربي: بعد ان ردت ايران على الاطراف الاخرى، اثارت الصهاينة مرة اخرى تصريحات معادية لخطة العمل المشتركة بتشديد اللهجة للتأثير على النهج الفني والخبروي لايران حيال مفاوضات رفع العقوبات.

ان ايران بعد ان اصرت في ردها على موضوع الضمانات وحل المسائل المتعلقة بالمعاهدات، اعتبرت اميركا واوروبا الرد الايراني بانه غير بناء وباعث على اليأس.

اثر ذلك نشط اللوبي الصهيوني في دور الشرطي السيء ويطلق تصريحات مضادة لايران. اذ كرر رئيس الكيان الصهيوني الثلاثاء الماضي في حديث  للبرلمان الالماني، كرر بلهجة قوية اعمال العقوبات المشددة على ايران.

وحسب موقع "عروتس شوع" فان الرئيس الاسرائيلي "اسحاق هرتزوغ" في البرلمان الالماني قد اشار الى المفاوضات ورفع العقوبات عن ايران. قائلا: ان الذين ينكرون الهولوكوست، ويهددون وجود اسرائيل لا يحق لهم التوقيع على معاهدات تؤدي الى تقويتهم، مشددا على فرض عقوبات على ايران.

على سياق متصل تشاور سيناتوران اميركيان الاثنين الماضي في زيارة للاراضي المحتلة تشاورا مع مسؤولي الكيان الصهيوني حول ما تم التوصل اليه في المفاوضات مع ايران بخصوص رفع العقوبات.

وقال السيناتور الجمهوري الاميركي "ليندسي غراهام" والديمقراطي "بوب منتدز"  بمجرد الوصول الى فلسطين المحتلة انهما يعارضان احياء خطة العمل المشتركة كما ولا يسمحان بتملك ايران للسلاح النووي.

الى ذلك كتبت "وول ستريت جورنال"، في مقال، حول العقبات التي يضعها الكيان الصهيوني لافشال المساعي الدبلوماسية الايرانية والقوى الغربية لاحياء الاتفاق النووي، تقول: "ان المسؤولين الاسرائيليين يسعون للضغط على ادارة بايدن لسعيها احياء الاتفاق النووي، بالتزامن مع وصول المفاوضات الى مرحلة حساسة، وان لا تعطي اميركا اي مكسب لايران.

وافادت الصحيفة، ان مسؤول اسرائيلي  رفيع قد قال؛ ان بايدن وافق على الحؤول دون نجاح  مساعي ايران في الضغط على اميركا وسائر  الاطراف في المفاوضات لغلق ملف تحقيقات الوكالة  الدولية للطاقة الذرية في ايران او في الاقل دفع الوكالة الدولية انهاء هذا الامر.