kayhan.ir

رمز الخبر: 156641
تأريخ النشر : 2022September07 - 20:14
مطالبةً بانسحاب القوات الأميركية من شمال سوريا الشرقي..

سوريا: القوات الأميركية ترتكب أعمالًا ترقى إلى مستوى «جرائم حرب» في الحسكة

 

*وسائل اعلام سورية : عدوان "إسرائيلي" غادر  يستهدف مطار حلب شمالي سوريا

*للمرة الثانية خلال أسبوع.. اعتداء تركي يخرج محطة كهرباء تل تمر عن الخدمة؟!

دمشق – وكالات : جددت سوريا إدانتها للأعمال التي أدت إلى نزوح آلاف المواطنين السوريين في محافظة الحسكة وزيادة معاناتهم، مطالبةً بانسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا الشرقي، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السورية "سانا".

ودعت سوريا مجلس الأمن الدولي للتصدي لمسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وحماية المدنيين، معتبرة أن ما تقترفه القوات الأمريكية هناك أعمالًا "ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية".

وقالت وزارة الخارجية السورية، في بيانٍ، "ارتكبت عصابات (داعش) و(قسد) خلال الأيام القليلة الماضية مجازر بحق المدنيين وتدميرًا هائلًا في البنى التحتية بمحافظة الحسكة، وقد شاركت «قوات الاحتلال الأمريكي» وخاصة سلاح الطيران بشكل همجي في هذه الجرائم التي راح ضحيتها المدنيون الأبرياء بمن فيهم كبار السن والأطفال والنساء من أبناء هذه المحافظة التي عانت الكثير خلال السنوات الماضية نتيجة للممارسات الدموية لهذه الأطراف".

من جهته أفاد مراسل الميادين في حلب، شمالي سوريا، بوقوع "غارات صاروخية على مطار حلب"، وأنها "استهدفت مهبط الطائرات المدنية".

وأكدت وكالة الأنباء السورية ("سانا")، عبر حسابها في "تلغرام"، أنّ "عدواناً إسرائيلياً استهدف مطار حلب في سوريا"، وذلك بعد تشديدها على سماع دويّ 3 انفجارات في سماء المدينة.

ولاحقاً، أشار مراسل الميادين إلى أنه "تمّ إغلاق مطار حلب الدولي بسبب القصف"، مؤكداً أنّ الضربة الصاروخية "أدّت إلى خروجه عن الخدمة".

من جانب اخر خرجت محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك. ف عن الخدمة نتيجة استهداف الخطوط الكهربائية المغذية لها من قبل الاحتلال التركي.

وبين مدير شركة كهرباء الحسكة المهندس أنور عكلة في تصريح لمراسل سانا أن قوات الاحتلال التركي قامت باستهداف مكثف للمحطة والمناطق السكنية المحيطة بها ما أدى إلى تقطع خط ال66 ك. ف المغذي لها وخروجها عن الخدمة مشيراً إلى أن الورشات الفنية ستعمل على إصلاح أضرار الاعتداءات بأقرب وقت ممكن وإعادة المحطة إلى الخدمة.

يشار إلى أن المحطة خرجت عن الخدمة للمرة الثانية خلال الأسبوع الحالي نتيجة الاعتداءات التركية.