السويد ماضية في انتهاك حقوق مواطننا حميد نوري
طهران-فارس:-يواصل القضاء السويدي فرض قيود شديدة على المواطن "حميد نوري" الذي تمت ادانته بالسجن مدى الحياة على خلفية اتهامات واهية في هذا البلد؛ وقد منع منذ اصدار قرار الادانة بحقه لغاية امس من الاتصال باسرته ووضعهم على اخر الظروف المزرية التي يمر بها.
وكان قاضي المحكمة السويدية المعنية بالنظر في ملف نوري، قد وعد بان يتم وفقا لقوانين السويد رفع الكثير من القيود التي كانت قد فرضت على هذا المواطن ؛ لكن ذلك لم يحصل وانما العكس واجه حميد نوري مزيدا من الضغوط والقيود التعسفية التي تتعارض وحقوق الانسان.
ومن ابرز هذه الضغوط، تجدر الاشارة الى وضع السيد نوري في الحبس الانفرادي لفترات طويلة، او منعه من الاتصال بذويه، وعدم توفير الخدمات الصحية وما شاكل ذلك له؛ ولا يخفى ايضا بانه تم منع هذا المواطن الايراني من الحصول على النص المترجم (باللغة الفارسية) لحكم الادانة الصادر بحقه وبالتالي عدم امكانية الطعن بهذا القرار الظالم.
وخلال الاتصال الهاتفي القصير (10 دقائق) الذي اجراه نوري الاثنين مع زوجته، فقد اكد بانه منع من اللقاء مع محامي الدفاع نهائيا.