kayhan.ir

رمز الخبر: 156379
تأريخ النشر : 2022September03 - 20:08

كوريا الشمالية تصف مقررة أممية خاصة بأنها "دمية أميركية"

 

بيونغ يانغ – وكالات : اتهمت بيونغ يانغ، اليزابيث سالمون، مقررة الأمم المتحدة الخاصة بحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، -  أستاذة القانون الدولي من البيرو -، والمعينة حديثاً بأنها "دمية بيد الولايات المتحدة"، وتدلي "بتصريحات متهورة لا تُغتفر".

ويتزامن هذا الاتهام مع زيارة المقررة الأممية الجديدة إلى سيؤول، في أول رحلة لها منذ تعيينها في شهر آب/أغسطس الماضي.

ووصلت سالمون هذا الأسبوع إلى سيؤول، وعقدت اجتماعات مع مسؤولين كوريين جنوبيين وناشطين في منظمات المجتمع المدني، بينهم نساء منشقات من الشمال، وذلك لمناقشة الوضع في كوريا الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، عن متحدث باسم وزارة خارجية كوريا الشمالية في بيان، قوله: "لقد أوضحنا سابقاً موقفنا المبدئي بأننا لا نعترف ولا نتعامل مع أي مقرر خاص، هو مجرد دمية بيد الولايات المتحدة".