kayhan.ir

رمز الخبر: 156378
تأريخ النشر : 2022September03 - 20:08

السودان: إعلان حظر التجوال بعد مقتل 7 أشخاص في اشتباكات جنوب البلاد

 

الخرطوم – وكالات : أعلنت السلطات السودانية، مقتل 7 أشخاص في الأحداث التي شهدتها مدينة الروصيرص يوم أمس، في إقليم النيل الأزرق جنوب البلاد.

وقالت لجنة أمن الإقليم، في بيان لها، إنّ 23 شخصاً أُصيبوا بجروح في أحداث قنيص ومجمع طيبة في الروصيرص.

وأوضح البيان أنّ اللجنة عقدت اجتماعاً طارئاً، في أمانة الحكومة، قضى بعودة حظر التجوال من 8 مساءً وحتى الساعة 5 صباحاً، ومنع التجمعات إلا للضرورة وتشكيل لجنة تحقيق.

وأضاف أنّ الاشتباكات تجدّدت في مدينة أم درفا (المدينة 7)، جنوب الروصيرص، صباح امس مخلّفةً ضحايا وإصابات.

وأشار إلى أنّ "القوات المسلّحة تدخّلت، والوضع الآن مستقر في المدينة، إلّا أنّ أسباب اندلاع الأحداث لم تُعرف بعد".

وناشد البيان المواطنين التعاون مع الأجهزة الأمنية، في سبيل حفظ الأمن وضبط المتفلّتين والجُناة وتقديمهم للعدالة، منوّهاً أنّ كل من يخالف هذه القرارات يعرّض نفسه للمساءلة القانونية.