kayhan.ir

رمز الخبر: 156308
تأريخ النشر : 2022September02 - 20:08
مؤكدا ان الاسرائيليين سيدفعون الثمن عاجلا أم آجلاً..

المقداد: (إسرائيل) تلعب بالنار وتعرض المنطقة أمنيا وعسكريا للتفجير

دمشق – وكالات : أكد وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد أن كيان الاحتلال الإسرائيلي “يلعب بالنار” ويعرض الأوضاع الأمنية والعسكرية في المنطقة للتفجير.

وقال المقداد في تغريدة له نشرها حساب الخارجية على تويتر: إن سورية لن تسكت في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة وسيدفع الإسرائيليون الثمن عاجلا أم آجلاً.

وأضاف المقداد: سورية صمدت وستصمد ولن تتراجع عن مواقفها وعلى العدو الإسرائيلي أن لا يراهن أو يخطئ في الحسابات، ويتوهم أن سورية ستغير من مواقفها.

وتابع المقداد: على الولايات المتحدة والدول الغربية أن تتحمل المسؤولية عن تشجيع (إسرائيل) على التمادي في العدوان وتهديد السلم والأمن في المنطقة والعالم.

من جهة اخرى تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش السوري لعدوان إسرائيلي بالصواريخ استهدف نقاطاً بريف دمشق وأسقطت عدداً من الصواريخ.

وذكر مصدر عسكري لـ "سانا" أنه “حوالي الساعة التاسعة و18 دقيقة من مساء امس نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبريا شمال فلسطين المحتلة مستهدفاً بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر إن وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها وقد أدى العدوان إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

وذكر مصدر عسكري في وقت سابق أن العدو الإسرائيلي أقدم حوالي الساعة الثامنة من مساء اليوم (الاربعاء) الماضي على استهداف مطار حلب الدولي بضربة صاروخية أدت إلى وقوع أضرار مادية بالمطار.

من جانب اخر اعتدت مجموعات مسلحة مدعومة من القوات التركية بالقذائف المدفعية الثقيلة على مناطق سكنية بريف الرقة الشمالي في سوريا.

وذكرت مصادر أهلية من المنطقة أن مجموعات مسلحة مدعومة من القوات التركية استهدفت بالقذائف المدفعية الثقيلة محيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي “ام فور” بالريف الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهدافات اسفرت عن وقوع أضرار بعدد من المنازل والممتلكات وأدت إلى نشر حالة من الهلع لدى المواطنين.

واعتدت القوات التركية والمجموعات المسلحة الاحد الماضي بالقذائف المدفعية الثقيلة على قرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض ومحيط بلدة عين عيسى والطريق الدولي “ام فور” وقريتي صيدا ومعلق بالريف الشمالي للرقة.

من جهة اخرى واصلت قوات الاحتلال الأمريكي سرقة النفط من الجزيرة السورية وأخرجت 98 صهريجاً وشاحنة وناقلة أغلبها محملة بالنفط إلى الأراضي العراقية.

ونقلا عن وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) فأن مصادر محلية من ريف اليعربية أفادت بأن رتلاً مؤلفاً من 73 صهريجاً تحمل نفطاً مسروقاً من آبار المنطقة الشرقية والجزيرة أخرجته قوات الاحتلال الأمريكي عبر معبر المحمودية غير الشرعي مع العراق.

وأضافت المصادر إن قوات الاحتلال أخرجت رتلاً ثانياً  امس مؤلفاً من 25 صهريجاً وشاحنة تحمل معدات وبعضها مغطى لم يتسن معرفة حمولتها وترافقها مدرعتان لقوات الاحتلال للحماية.

وأخرجت قوات الاحتلال أمس الأول 123 صهريجاً محملة بالنفط من حقول الجزيرة باتجاه الأراضي العراقي.