السودان: مقتل متظاهر خلال احتجاجات العاصمة الخرطوم
الخرطوم – وكالات : أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية مقتل متظاهر إثر تعرضه للإصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس وتعرضه للدهس، خلال مسيرة احتجاجية بالعاصمة السودانية الخرطوم.
وأوضحت اللجنة، في بيان نشرته امس على حسابها الرسمي في تويتر، "ارتقت قبل قليل روح شهيد لم يتم التأكد من بياناته إثر إصابته بعبوة غاز مسيل للدموع في الرأس، وتعرضه للدهس بعربة تتبع للقوات النظامية، في مدينة الخرطوم".
ووفق بيان اللجنة، يبلغ العدد الكلي للقتلى بعد انقلاب الخامس والعشرين من أكتوبر 117.
وتجددت التظاهرات في العاصمة السودانية، الخرطوم، ومدن أخرى، للمطالبة بالحكم المدني في البلاد.
وخرج مئات المتظاهرين في الخرطوم ومدن أم درمان (غرب) وبحري (شمال)، ومدني (وسط) بدعوة من "لجان المقاومة" (ناشطين) تحت شعار "31 أغسطس باسم المفقودين وضحايا الإخفاء القسري" للمطالبة بالحكم المدني في السودان.
وبوتيرة شبه يومية، يشهد السودان احتجاجات شعبية تطالب بعودة الحكم المدني، وترفض إجراءات البرهان الاستثنائية التي يعدّها الرافضون "انقلاباً عسكرياً".