kayhan.ir

رمز الخبر: 156301
تأريخ النشر : 2022September02 - 20:06

بري: لبنان سيدافع عن غازه ونفطه بكل قدراته ولن ننتظر إلى ما لا نهاية

بيروت – وكالات : قال رئيس حركة أمل ورئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في الذكرى الـ44 لتغييب الإمام موسى الصدر أن "كل متر مكعب من الغاز والنفط والحدود البحرية مع فلسطين المحتلة مغتصبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي".

ولفت بري إلى أنّ "الكرة الآن في ملعب المفاوض الأميركي، وسنكون حاضرين للدفاع عن مائنا كما دافعنا عن أرضنا".

وأشار بري أيضاً إلى أنّ الوسيط الأميركي في ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وفلسطين المحتلة، آموس هوكستين، لم يعد إلى بيروت منذ شهر، قائلاً: "لا أحد يراهن على انتظارنا، فنحن لن ننتظر إلى ما لا نهاية".

وشدد بري على أن "لبنان سيدافع عن حدوده وأرضه وغازه ونفطه بكل ما يملك من قدرات كما دافع بالبر"، موضحاً أن "لبنان يمر بأسوأ وأخطر مرحلة عرفها في تاريخه، والبعض يقاربها بأسوأ عقلية كيداً ونكداً".

وتابع بري: "كل من يراهن على خلاف بين حركة أمل وحزب الله هو واهم".