kayhan.ir

رمز الخبر: 15494
تأريخ النشر : 2015February21 - 21:13

الجمعية العالمية للصلب تعلن إرتفاع حجم إنتاج الصلب الخام في ايران

طهران-ايسنا:- أفادت الجمعية العالمية للصلب(WSA) في أحدث تقاريرها بأن حجم إنتاج الصلب الخام في ايران تخطى 4ر1مليون طن في يناير/كانون الثاني الماضي مسجلا نموا بنسبة 7ر19بالمائة مقارنة مع نفس الشهر في عام 2014.

وأضافت التقارير بأنه إرتفع حجم إنتاج الصلب الخام في يناير 2015 مقارنة مع ديسمبر الماضي الذي شهد إنتاج 36ر1 مليون طن من الصلب الخام.

وقد أفادت أحدث إحصائيات محليه صادرة في يناير الماضي بأنه سجلت ايران رقما قياسيا جديدا في إنتاج الصلب الخام ومنتجاته خلال الأشهر الـ8 الماضية حيث شهد حجم إنتاج الصلب الخام نموا بنسبة 8ر6 % والمنتجات الفولاذية نموا بنسبة 8ر4 % خلال هذه الفترة.

وسبق أن قال وزير الصناعة والتجارة والمناجم محمدرضا نعمت زادة ان طهران ستصدر 10 الى 20 مليون طن من الصلب حتى الأعوام الـ7 القادمة الى شتى دول العالم وتستغني عن الإنتاج.

ويحل كل من شركات"فولاد مباركه" و"ذوب آهن اصفهان" و"فولاد اوكسين"و" سبا" والمجموعة الوطنية الصناعية لفولاذ ايران"و"فولاد خراسان" و" فولاد آذربايجان " و"فولاد آلياجي ايران" ضمن الشركات الـ8 الضخمة للمنتجات الفولاذية.