kayhan.ir

رمز الخبر: 15487
تأريخ النشر : 2015February21 - 21:13

أصفهان تستضيف عقد مؤتمر للعلوم والتقنيات النووية

طهران-ايسنا:- سيعقد مؤتمر نووي في جامعة اصفهان بمشاركة 350 متخصصا نوويا في 25 و26 فبراير الحالي وذلك في دورته الـ21.

وأكد أمين المؤتمر النووي الـ21 في البلاد محمدرضا عبدي على أن الهدف الرئيسي من عقد هذا المؤتمر هو تعزيزالعلوم والتقنيات النووية بين الطلاب والمتخصصين الإيرانيين في هذا القطاع والتوصل الى العلوم التقنية في الصناعة النووية بصورة محلية وتوطينها.

وتابع بأننا نسعي لإقامة جسر العلاقات بين الطلاب والمتخصصين والمعاهد والمراكز العلمية والنووية بما فيها محطة بوشهر النووية مشيرا الى أننا نستلم 700 مقال علمي في هذا المؤتمر في مختلف المجالات النووية بما فيها المفاعلات النووية والوقود النووي والمسرعات والفيزياء النووية والطب النووي والبلازما والإندماج النووي.

وأضاف بأن شركة إنشاء وتدشين المحطات النووية وشركة التطوير ورفع مستوي أمن المحطات النووية ومنظمة الدفاع السلبي ومنظمة التقنيات المتطورة تدعم عقد هذا المؤتمر النووي مشيرا الى أن المعهد النووي الإيراني يتعاون مع بعض الدول الغربية بما فيها إيطاليا وفرنسا وروسيا والوكالة الدولية للطاقة النووية خلال العام الماضي