kayhan.ir

رمز الخبر: 15485
تأريخ النشر : 2015February21 - 21:12

هاآرتس: الجيش”الإسرائيلي” لا يثق بتفوقه.. وبشار الأسد هو المنتصر الأكبر

اكد عاموس هارئيل مُحلل الشؤون العسكريّة في صحيفة "هاآرتس" العبريّة، المُقرّب جدًا من المنظومة الأمنيّة الصهيونية، في مقالٍ نشره الجمعة، أنّ الجيش”الإسرائيلي” لم يعُد يثق بتفوقه، وتحديدًا في ترجمة هذا التفوق إلى انتصار حاسم في المعركة، على حدّ تعبيره، مشددا على ان الواقع الجديد في الشمال، يُلزم”إسرائيل” أنْ تتصرّف بحذرٍ شديدٍ وبحنكةٍ أكثر، وعدم الانجرار وراء الردود الانفعاليّة.

ولفت هارئيل أيضًا إلى أنّه لا يوجد أي ضمان من أنّ المُخابرات”الإسرائيلية” تقرأ الصورة الحقيقية بشكلٍ صحيحٍ، ولا تستطيع تحديد نوايا سورية وحزب الله بالشكل المطلوب، على حدّ وصفه.

وأردف هارئيل قائلاً إنّه من المُسّلمات أنّ الرئيس السوري بشّار الأسد ليس معنيا بخوض حربٍ جديدةٍ مع”إسرائيل”، كما أنّ هذا التقدير ينسحب على الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، لكن هارئيل استدرك قائلاً، إنّ التنظيمات المُسلحّة المُعارضة للنظام السوري، من شأنهم أنْ يقوموا بعمليات قد تؤدّي إلى اشتعال الجبهة الشمالية مع”إسرائيل”، لافتًا إلى أنّ الحديث يدور عن تنظيمات مُتشدّدّة جدًا.