kayhan.ir

رمز الخبر: 15353
تأريخ النشر : 2015February18 - 20:57

مفتي سعودي: تجنبوا الخوض في السياسة وعليكم بطاعة ولاة الأمر

حذرمفتي السعودية "عبدالعزيز آل الشيخ"من الحديث في السياسة اوتناول اي أمور سياسية في الخطب، وشدد لدى استقباله في مكتبه بالرياض عدد من دعاة الوهابية الجدد على السمع والطاعة لمن اسماهم "ولاة الأمر" والدعاء لهم.

وطالب المفتي اؤلئك الدعاة الابتعاد عن السياسة وتجنب الخوض فيها، والاطلاع بدورهم بأن يبينوا للناس خطورة العنف الذي تتبناه بعض الجماعات التي تنسب نفسها للإسلام، محذرا إياهم من الخوض في الأمور السياسية، التي وصفها بالمتغيرة والملتوية، إضافة إلى أن الجدال فيها ليس مجالا للدعوة إلى الله، ونبه إلى الأخذ في الاعتبار الأحداث والمخاطر التي تحيط بالبلاد.

وشدد المفتي على أن الدعاة يتوجب عليهم السمع والطاعة لولاة الأمور والتعامل مع الجهات الإشرافية بالطاعة،والوقوف في صف قادة البلاد وإخلاص النصح لهم، والدعاء للملك سلمان وولي عهده مقرن وولي ولي عهده محمد بن نايف بالتوفيق وجمع وتأليف قلوب الناس على حبهم وطاعتهم، مشددا على أن في ذلك صلاحا للبلاد والعباد ودفعا للشرور والمخاطر.