kayhan.ir

رمز الخبر: 153326
تأريخ النشر : 2022July05 - 20:21

سياسي عراقي : الكاظمي سيحضر مؤتمر الرياض لتشكيل “ناتو” يخدم “اسرائيل” ضد ايران(1)

 

اكد النائب السابق وعضو ائتلاف دولة القانون رسول راضي، ان رئيس حكومة تصريف الاعمال مصطفى الكاظمي يروم حضور مؤتمر الرياض لتشكيل ناتو عربي يقدم خدمة للكيان الصهيوني ويقف الى جانبه ضد الجمهورية الاسلامية.

وقال راضي لـ / المعلومة/، ان “الكاظمي تجاوز صلاحياته في حكومة تصريف الاعمال ولديه نية للحضور الى مؤتمر الرياض في السعودية، وهو امر مرفوض بالنسبة للاطار التنسيقي”.

واضاف ان “هناك 50 توقيعا داخل البرلمان قد جمعت من اجل عدم السماح له بابرام اي اتفاق مسبق كونه تصريف اعمال ولايحق له ذلك”.

وبين ان “الكاظمي يروم حضور مؤتمر الرياض لتشكيل ناتو عربي يضم الاردن والسعودية والعراق ومصر ودول اخرى، لتكوين محور يقف الى جانب الكيان الصهيوني واميركا في حال صراع عسكري مع الجمهورية الاسلامية”.

واوضح ان “غاية مؤتمر الرياض هو تشكيل ناتو عربي ضد ايران، وبهذا فأن العراق يفترض ان يكون قراره واضحا برفض هكذا مؤتمرات باعتبار ان القانون والدستور يجرم التعامل مع اسرائيل بأي شكل من الاشكال”.