إضافة 1300 كلم الى شبكة السكك الحديد في البلاد
طهران-فارس:-أعلن مساعد وزير الطرق والتنمية الحضرية خير الله خادمي ، المدير التنفيذي لشركة انجاز وتنمية البنى التحتية للنقل التابعة لوزارة الطرق: لدينا في الوقت الحاضر 3300 كلم من السكك الحديد قيد الانجاز.
وفي حديثه على هامش تفقده لعدد من المشاريع العمرانية، قال خادمي: لدينا الآن 14 ألف كلم من السكك الحديد في الشبكة السككية بالبلاد، وهناك 3300 كلم قيد الانجاز، وان خطتنا حتى نهاية مهام الحكومة الحالية تتمثل في تدشين ما لا يقل عن 1300 كلم من السكك الحديد، وهذا قريب من ضعف متوسط الإنجاز.
وأضاف: هناك 6 مشاريع بارزة قيد الانجاز، ومن أهمها مشروع ربط جابهار بزاهدان بطول 630 كلم، وبإكماله تم تسهيل ترانزيت البضاعة، وقد بلغت نسبة التقدم في المشروع 60 بالمائة فيما تقدمت البنية التحتية للمشروع قرابة 75 بالمائة، وسيتم تدشينه خلال العامين القادمين، حيث يعتبر جزءا من ممر شرق البلاد.
وتابع بأن من هذه المشاريع سيتم تدشين بعضها حتى نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي في 20 آذار/مارس 2023)، حيث يبلغ مجموع طول مسارات السكك الحديد هذه 560 كلم.