ملك الأردن: سندعم نسخة شرق أوسطية من حلف شمال الأطلسي!
عمان – وكالات : قال الملك الأردني عبد الله الثاني إنّه سيدعم تشكيل تحالف عسكري في الشرق الأوسط على غرار حلف شمال الأطلسي، على أن "يتم ذلك مع الدول التي لديها نفس التفكير".
ولفت الملك في مقابلة مع قناة "سي أن بي سي" الأميركية إلى أنّ "الأردن يعمل بنشاط مع حلف شمال الأطلسي ويعتبر نفسه شريكاً في الحلف، بعد أن قاتل كتفاً إلى كتف مع قوات الناتو لعقود".
وأضاف الملك: "أود أن أرى المزيد من البلدان في المنطقة تنخرط في هذا المزيج، سأكون من أوائل الأشخاص الذين يؤيدون إنشاء ناتو في الشرق الأوسط"، مشيراً إلى أنّ "رؤية مثل هذا التحالف العسكري يجب أن تكون واضحة جداً، ودوره يجب أن يكون محدداً بشكل جيد، ويجب أن يكون بيان المهمة واضحاً جداً جداً، وإلا فإنّه يربك الجميع".
وتابع الملك الأردني: "إلى جانب التعاون الأمني والعسكري المحتمل، بدأت دول الشرق الأوسط العمل معاً لمواجهة التحديات التي نشأت عن الحرب في أوكرانيا".