kayhan.ir

رمز الخبر: 152458
تأريخ النشر : 2022June20 - 20:17
في الأراضي المحتلة..

وسائل إعلام صهيونية: هجوم سيبراني إيراني وراء انطلاق صفارات الإنذار

 

طهران-تسنيم:- أفادت وسائل إعلام صهيونية بأن هجوماً سيبرانياً إيرانياً ربما قد أدى إلى إطلاق صفارات الإنذار في عدة مدن في فلسطين المحتلة.

واعلن الكيان الصهيوني امس الاثنين أن هجوما سيبرانيا على أنظمة الإنذار العامة في إسرائيل تسبب في دوي صافرات الإنذار في أجزاء من القدس.

وكان الجيش  الصهيوني قد اكد الإثنين أن هجوما سيبرانيا عطل أنظمة الإنذار وأطلق صفارات الإنذار بشكل مستمر في خمس مدن. وذكرت صحيفة جيروزاليم بوست وصحيفة هآرتس أن الجيش الصهيوني يبحث إمكانية قيام إيران بشن هذه الهجمات السيبرانية.

وكتبت صحيفة جيروزاليم بوست أن صافرات الإنذار دوت الاحد في عدة مناطق بالقدس ، بما في ذلك تالبيات وقطمون وبيا حكرم وإيلات لمدة ساعة تقريباً. وقال الجيش الإسرائيلي الليلة الماضية إن سبب الخلل غير معروف.

وقال يائير غولان نائب رئيس أركان الجيش الصهيوني السابق، لإذاعة الجيش صباح الإثنين، إن تل أبيب تتحضر لتحركات قد تقوم بها إيران لضرب إسرائيل من خلال الحرب السيبرانية.

وذكرت إذاعة الجيش الصهيوني الاثنين أن "الدائرة السيبرانية الداخلية الإسرائيلية" قالت إن الهجوم السيبراني تم باستهداف أنظمة الإنذار الإسرائيلية في المدن وأن الخلل في نظام إنذار "قيادة الجبهة الداخلية الإسرائيلية" لم يكن سبب ذلك.

وقال يائير غولان لصحيفة جيروزاليم بوست لم يتم اختراق نظام إنذارقيادة الجبهة الداخلية للجيش بل تم اختراق نظام الإنذار في المدن، وهذه قضية مقلقة فاذا حدث اي اختراق في مكان ما فيجب اغلاقه على الفور.