مندوبنا الجديد لدى الأمم المتحدة:سنستخدم كافة قدراتنا لإلغاء العقوبات الجائرة
طهران-ايسنا:- أكد ممثلنا الجديد لدى منظمة الأمم المتحدة لدى وصوله إلى نيويورك على ضرورة مكافحة التشدد والعنف إلى جانب إسلاموفوبيا والتخويف من إيران.
وتابع غلامعلي خوشرو الذي سيبدأ عمله في نيويورك بإعتباره ممثل إيران الجديد لدى الأمم المتحدة بأنه في ظل توسع نطاق إقتدار الجمهورية الإسلامية يجب علينا أن نلعب أدوارنا المختلفة في المنظمة.
وأضاف بأنه يجب علينا أن نستخدم كافة قدراتنا وإمكانياتنا وتحديدا قدرات منظمة الأمم المتحدة لتعزيز السلام والأمن في المنطقة والعالم إلى جانب إلغاء العقوبات الجائرة ضد إيران.
كما أعرب عن أمله في أن ينجح في أدائه في منظمة الأمم المتحدة لتحقيق أهداف الجمهورية الإسلامية أكثر من أي وقت مضى.
ومن المقرر أن يستلم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون أوراق إعتماد السفير الإيراني الجديد لديها مساء اليوم الثلاثاء.
وقد إنتقد خبراء ووسائل الإعلام الأميركية عدم إصدار تأشيرة الدخول من جانب أميركا لسفيرنا السابق في منظمة الأمم المتحدة حميد ابوطالبي مشددين على أنه يجب على الولايات المتحدة الأميركية أن تصدر تأشيرات الدخول لممثلي الدول الأعضاء بإعتبارها الدولة المضيفة لإجتماعات منظمة الأمم المتحدة وعدم إصدار تأشيرات الدخول يعتبر إنتهاكا للقوانين الدولية.