kayhan.ir

رمز الخبر: 152374
تأريخ النشر : 2022June19 - 20:12

إيران وفنزويلا تتعاونان في مجال السيادة الرقمية

 

طهران/فارس:- اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عيسى زارع بور بانه ناقش مع نظيره الفنزويلي الفريد نازاريس، التعاون في مجالات السيادة الرقمية وتنظيم ضوابط الاتصالات وتطوير البنية التحتية للاتصالات وإطلاق منصات مشتركة وتطوير واحات تكنولوجيا المعلومات.

وكتب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عيسى زارع بور في صفحته على إنستغرام في الاشارة الى اجتماعه مع نظيره الفنزويلي: "استضفت في الأسبوع الماضي ألفريد نازاريس نائب رئيس الجمهورية ووزير الاتصالات وخورخي ماراند رئيس مكتب رئيس الجمهورية ورئيس مؤسسة تنظيم ضوابط الاتصالات الفنزويليين اللذين رافقا رئيس بلادهما في زيارته الى طهران. خلال هذا الاجتماع ، قمت أنا ووزير الاتصالات الفنزويلي باستعراض  بعض الامكانيات في مجال عملنا من أجل معرفة أفضل للأرضية المشتركة للتفاهم".

وأضاف: "العلاقات بين إيران وفنزويلا علاقات استراتيجية جيدة جدًا منذ الماضي ، ومع الزيارة الأخيرة التي قام بها الوفد الفنزويلي رفيع المستوى لبلدنا وتوقيع اتفاقية إستراتيجية لمدة 20 عامًا ، فإن مسار تطوير التعاون الثنائي بين البلدين سيتسارع ".

وقال: "هناك الكثير من مجالات التعاون بين إيران وفنزويلا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، ويمكن أن يصبح كل مجال من هذه المجالات موضوعا رئيسيا لبدء تعاون مشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وتابع وزير الاتصالات: ان السيد نازاريس اعرب عن دهشته من أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ، وعلى الرغم من اجراءات الحظر الاكثر شدة التي تعرضت لها خلال الأربعين سنة الماضية ، فقد حققت الكثير من التقدم والإنجازات في مجال العلوم والتكنولوجيا ، ورأى بانه في المرحلة الجديدة ينبغي ان تؤدي العلاقات بين البلدين في مجال تكنولوجيا المعلومات إلى إنتاج منتجات مشتركة.

 

وأضاف: "كما أعرب عن رغبته بالتعاون في مجالات مثل السيادة الرقمية وتنظيم ضوابط الاتصالات وتطوير البنية التحتية للاتصالات وإطلاق منصات مشتركة والتعاون لتطوير واحات تكنولوجيا المعلومات في بلاده باستخدام قدرات القطاعين العام والخاص في الجمهورية الإسلامية الايرانية".