ایران تخطط للاكتفاء الذاتي في الورق وتصديره
طهران/فارس:- أعرب وزیر الثقافة والارشادالاسلامي مهدي اسماعيلي عن امله بأن تقوم ایران بعد بلوغها مرحلة الاكتفاء الذاتي في الورق بتصديره مشيرا الى البرنامج المطول الذي بدأ في 4 مصانع في 4 مناطق من ايران منذ عام ونصف.
وأكد الوزير أن الجهود قائمة على قدم وساق في هذه المصانع معربا عن امله بأن يتم توفير حاجة ايران من الورق ومن ثم تصديره الى خارج البلاد وفق البرنامج المطول المذكور.
جاء ذلك لدى اجابته على سؤال مراسل وكالة انباء فارس في مدينة شهرضا عن نسبة بلوغ ايران مرحلة الاكتفاء الذاتي في انتاج الورق حتى نهاية العام الايراني المقبل وقال: ان لدينا برنامجا شاملا وكاملا حيث استطعنا في الامد القليل بدعم رئيس الجمهورية توفير الميزانية لهذا الغرض.
ولدى اجابته على سؤال حول ماحصل في مهرجان " كان " من اساءة للمقدسات الاسلامية قال: ان وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي تعمل في الوقت الحالي ليطوي ملف هذا الفيلم مراحله القانونية وسنواجه من يعمل على عرقلة عمل القانون بكل حزم وشدة.