لاريجاني: الأميركيون والأوروبيون يشترون نفطنا عبر وسطاء
طهران/فارس:- أعلن السياسي المخضرم ومدير معهد العلوم الاساسية محمد جواد لاريجاني ان الشركات الاميركية تشتري النفط الايراني عبر وسطاء وبثمن أغلى.
وقال لاريجاني في حوار مع وكالة الانباء: اعتقد ان الاميركين يشترون النفط الايراني عبر وسيطين او ثلاثة وسطاء، وكيفية شراء النفط هذا يعرفه الاميركيون بانفسهم.
وتابع لاريجاني لا يهمنا من الذي يشتري نفطنا في النهاية ولا نرصد ذلك فنحن لدينا زبائن محددين وثابتين وكذلك زبائن متغيرين (عائمين) والذين يشترون ايضا نفطنا والوسيط الذي يقوم بشراء النفط منا يبيع هذا النفط أينما كان الثمن مرتفعا ولذلك فان الاميركيين والاوروبيين يستهلكون نفطنا بطريقة أغلى وأعلى تكلفة.
كما اكد لاريجاني ان المجاعة لا تهدد ايران لانها تنتج معظم المواد الغذائية اللازمة كما ان قنوات الاتصال الايرانية مع العالم هي اكثر واوسع من باقي الدول رغم ان المجاعة في العالم قسم منها اكذوبة يروجها الغرب للتأليب ضد روسيا لكن سبب أجواء المجاعة في العالم هو الغرب.