kayhan.ir

رمز الخبر: 152296
تأريخ النشر : 2022June18 - 20:21

مصدر مسؤول: الحظر الاميركي على البتروكيماويات استعراضي وغير مؤثر

 

طهران/فارس:- اعلن مدير شركة "مهر" للبتروكيماويات في ايران "السيد محمد اسلامي" ان الحظر الاميركي الجديد الذي يستهدف البتروكيماويات هو أداة استعراضية ويهدف لزيادة الحرب النفسية.

وقال اسلامي في تصريح اعلامي امس السبت ان قطاع البتروكيماويات الايراني يتعرض للحظر منذ عام 2018 لكن تصدير المنتجات استمر حتى الان.

وأكد اسلامي ان الاعلان الاميركي عن قائمة الحظر الجديد لن يؤثر في حجم الصادرات وان هذا القطاع له المساهمة الأكبر في تأمين العملة الصعبة للبلاد.

واضاف : ان الاستراتيجية الايرانية في صناعة البتروكيميائيات لا تتأثر بالحظر وهي تتبع السياسات المرسومة للتصدير وهذا الحظر هو سياسي ونابع من الانسداد في المفاوضات.