kayhan.ir

رمز الخبر: 152237
تأريخ النشر : 2022June17 - 20:05
خلال زيارة مساعد الخارجية لنيودلهي..

بحث استثمار الشركات الهندية بالمنطقة الحرة في جابهار

طهران/فارس:- جرى خلال زيارة نائب وزير الخارجية للهند ، مناقشة استثمار الشركات الهندية في المنطقة الحرة في جابهار ، وشدد صفري على ضرورة إسراع الجانب الهندي في الوفاء بالتزاماته في تشغيل المعدات التي جرى نصبها في ميناء الشهيد بهشتي في جابهار.

وعقد مهدي صفري ، مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية ، خلال زيارته للهند ، عدة اجتماعات مع كبار المسؤولين الاقتصاديين في هذا البلد ، وبحث بعض العقبات والتحديات في مجال التعاون الاقتصادي ، وسبل تطوير العلاقات ومجالات التعاون بين البلدين وشركات القطاع الخاص.

وبعد وقت قصير من زيارة وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهان للهند والاجتماعات الرسمية والعامة في المدن الثلاث نيودلهي ومومباي وحيدر أباد ، توجه يوم الاثنين ، وفد اقتصادي رسمي رفيع المستوى من ايران إلى الهند لمتابعة المحادثات ودفع أجندة العلاقات بين البلدين اقتصاديًا وتجاريًا . والتقى مهدي صفري ، مساعد وزير الخارجية للدبلوماسية الاقتصادية ، خلال الزيارة التي استغرقت يومين ، ببعض الوزراء ومساعديهم  ومسؤولي الاجهزة الاقتصادية الهندية الهامة ، وكذلك الشركات العاملة في مجالات الاقتصاد والتجارة والتكنولوجيا والنقل والصناعة والطاقة .

اجتماعات الوفد الايراني في بداية الزيارة تناولت إثارة القضايا والمشكلات ومراجعة الحلول وتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري ، ورسم خارطة طريق للعلاقات .

وأشار مساعد وزير الخارجية الهندي  دامو رافي خلال لقائه صفري، الى تأكيد كبار المسؤولين في البلدين على تعزيز التعاون مشيدا بلقاءات صفري والوفد المرافق له في الهند. وضمن تشديده على التعاون الترانزيتي والطاقات الوفيرة في هذا المجال قال: "نحن قادرون على حل المشاكل القائمة وتحسين التجارة بشكل كبير بين البلدين من خلال مواصلة التعاون والمشاورات".