موسكو؛ مجموعة ثمانية جديدة بمشاركة ايران وروسية والصين والهند واربع دول اخرى
طهران/كيهان العربي: حسب رئيس الدوما الروسية فان عقوبات الغرب ستنتهي بتشكيل مجموعة من 8 دول اي ؛ الصين والهند، وروسية، واندونيسيا، والبرازيل، والمكسيك، وايران وتركيا.
وافاد "ويا جسلا ولودين" رئيس الدوما الروسية؛ ان اميركا وحلفاءها قد انهوا بسياسة الحظر العلاقات الاقتصادية، وثبتت نقاط نمو جديد في سائر الدول.
واضاف؛ ان اجراء واشنطن وحلفائها لقطع العلاقات الاقتصادية اوجد نقاط نمو جديد في العالم. فمجموعة الثمان الجديدة تشكل 4/24% من المجموعة القديمة للدول المتطورة من ناحية خالص الانتاج المحلي.
وقال المتشرع الروسي؛ ان اميركا بيدها خلقت ظروفا لدول ترغب في ايجاد حوار ندي ونافع.
وبالرغم من العقوبات الاميركية الاوروبية على موسكو فان مسؤولا اميركيا قد اقر في جلسة استماع الكونغرس، ان معدل عائدت النفط الروسي قد زادت قياسا لما قبل الحرب الاوكرانية.
الى ذلك افادت وكالة رويترز في تقرير، انه في الوقت الذي ادى الحظر الغربي بتقليل لنشاط الطاقة الروسية ولكن بالتزامن مع ذلك تسبب في ارتفاع اسعار النفط والغاز في السوق العالمية.