الصادرات الايرانية لـ عمان تنمو 126 بالمئة
طهران/فارس:- أعلن الملحق التجاري الايراني في سلطنة عمان، أن الصادرات للبلد الجار سجلت 203 ملايين دولار في الشهرين الاوليين من السنة المالية الجارية فترة 21 مارس/آذار حتى 20 مايو/آيار 2022، بنمو 126 بالمئة على اساس سنوي.
وأشار " مهرداد فلاح أوريمي" في تصريح امس الاحد، أن سلطنة عمان بالفترة المذكورة صعدت الى المرتبة السابعة في الاسواق التصديرية الايرانية والخامسة بين دول الجوار والثانية من بين دول الخليج الفارسي.
واضاف أن عمان جاءت بعد الصين والامارات والعراق وتركيا والهند وافغانستان.
وبيّن الملحق التجاري أن من أهم السلع المصدرة لعمان القطران وسبائك وقضابين الصلب والحديد واليوريا والكلنكر الاسمنتي والاسمنت الابيض البورتلاند، فضلا عن الاسماك المعلبة ومشتقاتها.
ولفت أوريمي أن السوق العمانية إستحوذت على 2.4 بالمئة من اجمالي الصادرات الايرانية في الشهرين الاوليين من السنة المالية الجارية، وأن هذه السوق تتمتع بامتيازات خاصة اثر العلاقات الاستراتيجية والصداقة بين طهران ومسقط كما أنها شهدت ظروفا تمهيدية على خلفية زيارة رئيس الجمهورية وكبار المسؤولين الايرانيين للسلطنة.