الخزعلي : حكومة الكاظمي "حكومة إنقلاب على إرادة الشعب العراقي"
*مصدر أمني : القوات الاميركية تعرقل وصول القوات العراقية لاهم ملاذات داعش في الانبار!
*العراق يحيي الذكرى الثامنة لمجزرة سبايكر "الجرح الذي لا يندمل"!
*الحشد الشعبي يحبط مخططا إرهابيا لعصابات "داعش" لاستهداف المدنيين في سامراء
بغداد – وكالات : وصف الأمين العام لعصائب اهل الحق قيس الخزعلي، حكومة مصطفى الكاظمي بأنها "حكومة انقلاب على إرادة الشعب".
جاء تصريح الخزعلي خلال كلمة له في المؤتمر السنوي السادس لعصائب اهل الحق الذي انعقد في محافظة النجف الاشرف .
وقال الخزعلي في الكلمة، إن "هذا المؤتمر بنسخته السادسة لهُ أهمية استثنائية كونه انعقد بعد مرور أربع سنوات وسط ظروف مضطربة عاشها العراق من تظاهرات ثم إغتيال قادة النصر وأزمة وباء كورونا ثم إستقالة حكومة عادل عبد المهدي وتشكيل حكومة إنقلاب على إرادة الشعب (حكومة الكاظمي) أعقبتها إنتخابات شابها التزوير وما آلت إليه من انسداد سياسي".
وأضاف الخزعلي أن "المشهد السياسي العراقي حالياً يُمثّل "نهاية مرحلة وبداية مرحلة جديدة أخرى" وصعود قوى سياسية شابة يأمل فيها الشعب تقديم خدمة حقيقية، وحركة عصائب أهل الحق من هذه القوى التي لا زالت جذورها قوية وثابتة وراسخة في الأرض رغم كل العواصف السياسية الأخيرة التي مرّ بها العراق ولا بُد من الإنفتاح على أبناء العراق بكل أشكالهم واتجاهاتهم وعدم الانغلاق".
بدوره كشف مصدر امني رفيع المستوى في محافظة الانبار العراقية، امس الاحد، عن قيام القوات الامريكية بعرقلة عملية اقتحام موقع ارتكاز للتنظيم الاجرامي في المناطق الغربية لدواعي غير واضحة المعالم .
وأفادت وكالة مهر للأنباء، انه قال المصدر ان ” القوات الامريكية عرقلت عملية اقتحام موقع ارتكاز يضم العشرات من عناصر التنظيم الاجرامي في منطقة وادي حوران غربي الانبار، وارسلت تحذيرات الى القوات الامنية من مغبة تنفيذ عملية امنية تستهدف تلك المناطق لدواعي غير واضحة المعالم على الرغم من ان القوات الامنية لديها معلومات كافية عن تواجد مجاميع للتنظيم الاجرامي يتحصنون في المناطق المستهدفة “.
واضاف المصدر ان” القوات الامنية مسنودة بقوات من الحشد شرعت بحملة امنية استباقية لتعقب عناصر التنظيم الاجرامي في منطقة وادي حوران الا ان ضغوطات من قبل القوات الامريكية مورست على القيادات الامنية تحذرها من اقتحام تلك المناطق بحجة وجود مجاميع ارهابية فضلا عن تفخيخ المناطق المستهدفة من قبل عناصر التنظيم الاجرامي”.
واشار الى ان “معلومات استخباراتية توفرت لدى القوات الامنية تفيد بوجود العشرات من عناصر التنظيم الاجرامي يتحصنون في مواقع سرية في مناطق ذات تضاريس معقدة يصعب على القوات البرية الوصول اليها دون توفير غطاء جوي “.
ويشار الى ان مسؤولين محليين وقيادات امنية عراقية اكدت في وقت سابق تزايد اعداد عناصر التنظيم الاجرامي في مناطق صحراء الانبار الغربية “.
من جانب اخر وفي اجواء سادها الحزن والاسى، أحيا العراقيون، الذكرى السنوية الثامنة لمجزرة سبايكر ، التي ارتكتبها جماعة "داعش" الارهابية بحق العناصر الأمنية، ابان غزوها تلك الجماعة الارهابية للعراق في العاشر من حزيران / يونيو عام 2014
ونفذ إرهابييو جماعة "داعش" الوهابية في 12 حزيران / يونيو عام 2014 مجزرة بشعة عرفت بفاجعة العصر، راح ضحيتها قرابة 2000 طالب في كلية القوة الجوية في القاعدة العسكرية "سبايكر" في مدينة تكريت شمال بغداد، وأصبحت المذبحة التي وقعت في القاعدة الأمريكية السابقة، رمزًا على وحشية جماعة "داعش" التي مُنيت لاحقًا بهزيمة تاريخية في أواخر عام 2017.
مجزرة سبايكر من ابشع المجازر، وحدثت وقائعها بعد أسر جنود منتسبين إلى الفرقة 18 في الجيش العراقي المكلفة بواجب حماية انبوب النفط الرابط بين بيجي ومنطقة حقول عين الجحش في الموصل في قاعدة سبايكر الجوية من العراقيين في يوم 12 حزيران 2014م، وذلك بعد سيطرة تنظيم "داعش" الارهابي على مدينة تكريت.
المجزرة وقعت بعد أسر طلاب القوة الجوية في قاعدة سبايكر الجوية في يوم 12 حزيران/يونيو عام 2014، وذلك بعد سيطرة تنظيم "داعش" على مدينة تكريت في العراق وبعد يوم واحد من سيطرتهم على مدينة الموصل حيث أسروا (2000-2200) طالبا في القوة الجوية العراقية وقادوهم إلى القصور الرئاسية في تكريت، وقاموا بقتلهم هناك وفي مناطق أخرى رمياً بالرصاص ودفنوا بعضا منهم وهم أحياء، وقد صور تنظيم داعش الإرهابي، مجريات هذه المجزرة.
من جهتها احبطت قوة من اللواء 42 بالحشد الشعبي، مخططا اجراميا لعصابات داعش الإرهابية معداً لاستهداف المدنيين في مدينة سامراء المقدسة جنوب محافظة صلاح الدين.
وذكر اعلام الحشد، في بيان ان "قوة من اللواء عثرت على عبوتين ناسفتين كانا موضوعتين في ناحية سيد غريب قرب مدينة سامراء ومعدة لاستهداف الاهالي في الناحية، قبل ان تقوم القوة بتفكيكها بشكل آمن".