kayhan.ir

رمز الخبر: 15171
تأريخ النشر : 2015February15 - 21:23

أرقام قياسية لمن تخلوا عن الجنسية الأمريكية هذا العام

ارتفع عدد الأمريكيين الذين تخلوا عن جوازات سفرهم بشكل قياسي العام الماضي، ليزيد عددهم 15 ضعفاً عما كان عليه الحال عام 2008.

إذ ارتفع هذا العدد ليصل إلى 3415 شخصاً مقارنة بعام 2008، الذي شهد تخلي 231 مواطناً عن جوازاتهم الأمريكية، وهي أيضاً زيادة بمقدار 14 في المائة مقارنة بعام 2013.

ويقول الخبراء إن هذا العدد يأتي من المغتربين الذين يفقدون الرغبة بعد فترة بالقيام بالإجراءات المعقدة المتعلقة بدفع الضرائب، وهو حمل زاد ثقله في السنوات الأخيرة.

فعلى عكس معظم الدول، تعمل الولايات المتحدة على خصم الضرائب من الدخل الفردي بصرف النظر عن مكان العمل أو مكان معيشة المواطن، ولهذا فإن المغتربين يضطرون في بعض الأحيان إلى دفع مبالغ إضافية قد تبلغ ألف دولار أمريكي، للاستعانة بمحاسبين ليهتموا بالأوراق والحسابات المطلوبة.