kayhan.ir

رمز الخبر: 151679
تأريخ النشر : 2022June07 - 21:10

غوتيريش يرحب بجهود "الآلية الثلاثية" لإيجاد حل لأزمة السودان

 

نيويورك – وكالات : رحب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، بجهود الآلية الثلاثية المكونة من الاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيغاد) والأمم المتحدة، الرامية إلى تسهيل التوصل إلى حل الأزمة السياسية في السودان.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المتحدث باسم الأمين العام، ستيفان دوجاريك، بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك.

وفي 12 مايو/أيار الماضي، أطلقت الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي والهيئة الحكومية للتنمية بشرق إفريقيا (إيغاد)، حوارا وطنيا لمعالجة الأزمة السياسية في السودان.

وقال دوجاريك للصحفيين "يرحب الأمين العام غوتيريش بجهود الآلية الثلاثية الأطراف المكونة من بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة في المرحلة الانتقالية في السودان (يونيتامس) ومفوضية الاتحاد الإفريقي وهيئة (إيغاد) لتسهيل التوصل إلى حل الأزمة السياسية في السودان".

وأضاف "بينما يستعد أصحاب المصلحة السودانيون في الانخراط في محادثات مباشرة (والمزمع انطلاقها الأربعاء) فإنه يشجعهم على المشاركة بحسن نية ومواصلة العمل من أجل تهيئة بيئة مواتية للحوار البناء لصالح الشعب السوداني".