kayhan.ir

رمز الخبر: 151511
تأريخ النشر : 2022June01 - 20:09

وزيرالثقافة:‌ نشيد «سلاماً ايها القائد» يعكس عظمة الثقافة الشیعية وسمو الفن الديني

 

 

طهران-فارس:-اعتبر وزير الثقافة والارشاد الاسلامي «محمد مهدي اسماعيلي» نشيد «سلاماً ايها القائد» الذي لقي اقبالا منقطع النظير في داخل ايران والدول الاسلامية بأنه يعكس عظمة الثقافة الشیعية وسمو الفن الديني.

وقال الوزير: ان مجموعة انشاد في مدينة ايرانية تسجل فخرا كبيرا للشعب الايراني حيث ادى نشيدهم الى تجمعات عظيمة في مختلف المدن الايرانية وأدخال السرور في قلوب عشاق الامام المنتظر (عجل الله تعالى فرجه) واصبح بمثابة السهم الذي يصيب قلب الصهيونية العالمية.

وأضاف وزير الثقافة والارشاد الاسلامي قائلا: ان اشبال الشعب الايراني في مجموعة الانشاد هذه أظهروا عظمة الثقافة الشيعية وسمو الفن الديني ليدخل هذا النشيد الى العالم الاسلامي ويطلع العالم على عظمة الدين الاسلامي الحنيف.  

وأشار الى البرامج الخاصة التي ستبثها مؤسسة الامام الرضا (ع) الدولية في عشرة الكرامة (ذكرى ميلاد الامام الرضا وشقيقته فاطمة المعصومة عليهما السلام) متوقعا اجراء هذه المراسم الاحتفالية في كل من الحرم الرضوي الشريف وحرم شقيقته فاطمة المعصومة (ع) بمشاركة المحبين لال البيت عليهم السلام.  

وفي الختام اشار « اسماعيلي» الى الذكرى السنوية الـ 33 لرحيل مؤسس النظام الاسلامي في ايران الامام الخميني قدس سره الشريف مؤكدا ان مايتمتع به الشعب الايراني من بركات حاليا هي ثمرة اخلاص وجهاد هذا العبد الصالح الذي امضى عمره الشريف في تهذيب نفسه ثم توجه لارشاد شعبه الى السعادة والايمان.