kayhan.ir

رمز الخبر: 15034
تأريخ النشر : 2015February13 - 22:10
مؤكدة انه خلاف لما تظهره عن نفسها..

العفو الدولية: الامارات تزج بالأفراد في السجون لمطالبتهم سلمياً بمزيد من الحريات والحقوق

جنيف - وكالات انباء: - أعربت منظمة العفو الدولية عن "خيبة أملها لغياب قضايا حقوق الإنسان" عن قائمة القضايا التي نوقشت خلال "القمة الحكومية" الثالثة التي نظمتها الامارات خلال الفترة من 9 - 11 فبراير/ شباط الجاري في دبي.

وقالت المنظمة في بيانها: إن "غياب قضايا حقوق الإنسان (…) يؤكد مرة أخرى تجاهل حكومة الامارات العربية المتحدة لالتزاماتها بالمعايير الدولية لحقوق الإنسان".

واستهجن البيان الصورة التي تسعى الأمارات ترويجها عن نفسها "باعتبارها بلداً مجدداً ولديه فرص واعدة"، وقال البيان: أن "هذه الصورة لا تمت بصلة للواقع المظلم المتمثل في أنها دولة تزج بأفراد في السجون لمجرد مطالبتهم سلمياً بمزيد من الحريات والحقوق المحاسبة، كما تسمح باستغلال وإيذاء العمال الأجانب".

وقالت منظمة العفو الدولية: "كان على أعضاء الوفود المشاركة في القمة سعيهم لحث الحكومة الإماراتية على الوفاء بوعودها بشأن الحكم الرشيد، وإثارة قضايا حقوق الانسان".

وعقدت القمة بمشاركة الآلاف من شتى أنحاء العالم، حيث شارك ممثلون لأكثر من 87 حكومة، وما يزيد عن 100 متحدث، من بينهم الأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون"، والملكة "رانيا العبد الله" قرينة ملك الأردن.