kayhan.ir

رمز الخبر: 14987
تأريخ النشر : 2015February13 - 21:37
مشددة ان تطوراته رفعت مستوى الامن بالمنطقة وجعلت الظروف اكثر صعوبة للارهابيين..

طهران: ندعم استقلال اليمن ووحدته الوطنية وكامل ترابه

طهران - كيهان العربي:- اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان، ان التطورات في اليمن تسببت في رفع مستوى الامن بالمنطقة وجعلت الظروف اكثر صعوبة للارهابيين في هذا البلد ، مضيفا بان الجمهورية الاسلامية في ايران تدعم استقلال اليمن ووحدته الوطنية ووحدة اراضيه .

واعتبر الدكتور أمير عبد اللهيان اغلاق السفارتين الاميركية والبريطانية في صنعاء بانه اجراء متسرع ومغرض، وقال: ان اليمن يتعلق بجميع اليمنيين وان حركة "انصار الله" تخطو خطوات في تحقيق المسيرة السياسية ومكافحة الفساد والارهاب .

وصرح الدكتور امير عبد اللهيان: ما يحدث في اليمن هو شان داخلي، ويرتبط بجميع اليمنيين وان الامم المتحدة ومجلس التعاون بامكانهما المساعدة على احلال الاستقرار والامن في اليمن والمنطقة من خلال انتهاج نظرة واقعية.

واضاف مساعد وزير الخارجية: ان طهران تعتبر امن اليمن، هو امن كل المنطقة وتدعم احلال السلام والاستقرار والرفاهية للشعب اليمني .

من جانبه حذر رئيس هيئة الاركان العامة للقوات الايرانية المسلحة اللواء حسن فيروزابادي الاميركان والبريطانيين من اثار الاجواء قي اليمن، واكد في تصريح قائلا: ان العاصمة اليمنية صنعاء من المناطق الامنة في المنطقة، وعلى الاميركيين والبريطانيين والفرنسيين ان لا يلجأوا الى الخدع والمكائد ، وان لا يثيروا الاجواء ، مشددا على عجزهم عن القيام بأي شيء .

واضاف اللواء فيروز ابادي: ان عاصمة اليمن صنعاء هي اليوم ومن خلال انتشار الثوار في العاصمة اليمنية وسيطرتهم على المراكز العسكرية والامنية والاستخبارية، تعد من اكثر المناطق امنا في المنطقة .

واضاف ايضا : اننا نشتم رائحة التامر من سلوك الاميركيين والبريطانيين والفرنسيين و ذلك من وراء تدبير الخدع المكائد و افتعال الاجواء .

وصرح اللواء فيروزابادي : لا توجد حالة انعدام الامن في اليمن الا في حال قيام الاميركيين والتابعين لهم من الاوروبيين باثارة هذه الحالة .

وتابع قائلا : انهم لا يقدرون على فعل اي شيء لانه ليس بيدهم شيء في اليمن ، ولو كانوا يستطيعون فعل شيء لفعلوه عندما كانوا يسيطرون علي الحكم .

واردف القول: من الافضل على اميركا وبريطانيا وفرنسا ان يتخلوا عن ممارساتهم الخبيثة والمفضوحة وحلفائهم الاقليميين وليسالوا سفراءهم الذين استدعوهم من صنعاء، عن مجريات الاحداث في اليمن.