باحثونا يصنعون جهازا للحقن دون استخدام الأبر
طهران- فارس:- توصل باحثو شركة "ره آوران سلامت ارمان" من صنع جهاز للحقن دون استخدام الابر، ما يجنب المريض الالم ومخاطر الامراض السارية والالتهابات.
واكد مدير مجلس ادارة الشركة علي رضا عباسي، لقد تمكنا بواسطة جهاز الحقن دون استخدام الابر، من حقن مرضى السرطان والسكري والـ ام اس (التصلب العصبي المتعدد)، الذين بحاجة لاخذ حقن لعدة مرات تحت الجلد.
واوضح ان الجهاز مصمم على نحو، يتم شحنه بسهولة وفي اقل وقت ممكن، ويقوم بنقل الدواء عبر مسامات الجلد الى أسفله دون ألم أو نزيف للدم.
واكد عباسيان أن ايران باتت ثالث دولة تمتلك تقنية الحقن باستخدام الجهاز بعد اميركا والمانيا.