kayhan.ir

رمز الخبر: 14947
تأريخ النشر : 2015February11 - 21:32

التجارة الاوروبية: الشركات الاوروبية حريصة على استئناف التعاون مع ايران

لندن-ارنا: - قال عضوان في الغرف التجارية الاوروبية ان الشركات الاوروبية حريصة على استنئاف نشاطاتها في ايران مطالبين بالغاء الحظر على وجه السرعة واستنئاف العلاقات التجارية مع ايران.

وقال مايكل توكاس عضو المجلس الاداري لغرفة التجارة الالمانية الايرانية على هامش ملتقى اقتصادي في لندن: نريد ان يزيد مستوى الاستثمارات المشتركة والتعاون التجاري بين ايران واوروبا.

واضاف توكاس: في الوقت الحاضر نقوم بتعاملات اقتصادية وتجارية على مستوى منخفض الا اننا نامل بان تصل المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1 الى نتيجة ويرفع الحظر خطوة خطوة لكي نقوم بتوسيع التعاون التجاري مع ايران مضيفا: اننا نمارس الضغط على الساسة لالغاء الحظر على وجه السرعة.

من جانبه قال نايجل كولثارد مدير مؤسسة الدائرة الاقتصادية الايرانية في فرنسا حول مستقبل العلاقات التجارية الايرانية الاوروبية: امل ان تتحسن العلاقات بين الدول الغربية وايران لان الدول الغربية خاصة الدول الاوروبية وخلال السنوات الخمس الماضية فقدت فرصا عديدة وان الدول الاسيوية قد اخذت العديد من هذه الطاقات والفرص.

واضاف كولثارد: ان اوروبا وحتى عام 2008 كانت الشريك الاقتصادي الاول لايران ونامل بان تعود اوروبا مجددا الى هذه المكانة بعد وصول المفاوضات النووية الى النتيجة المرجوة.