kayhan.ir

رمز الخبر: 14883
تأريخ النشر : 2015February09 - 21:34

باحثونا يصنعون نظام التصويرالنووي المتطورللغاية

طهران- ايسنا:-نجح فريق من الباحثين في البلاد بتصنيع نظام معالج رقمي للإشعاع النووي وفائق للتطور يستخدم في تشخيص السرطان وصناعة النفط.

وقال "بهزاد بقراطي" إن هذا النظام يعتبر جيلا حديثا من نظام التصوير النووي ويمكنه قياس وعرض الأنشطة البيوكيماوية للأنسجة السليمة والسرطانية.

وتابع أن هذا المعالج الرقمي للإشارات يكون ضمن آليات هامة في الإختبارات النووية مما يساعد الباحثين على تحليل المواد بقياس طيف الطاقة القائمة في الإشعاعات النووية.

وأوضح بقراطي أن الهدف من تنفيذ المشروع ينطوي على تصميم وتصنيع نظام المعالج الرقمي للإشعاعات النووية الذي يستخدم في المجالات الطبية والصناعية بما فيها تشخيص الأنسجة السرطانية وهذا النظام المتطور للغاية يعد إحد الطرق لتحديد موقع الأنسجة السرطانية في الجسم وقياس أنشطتها البيوكيماوية.