kayhan.ir

رمز الخبر: 14817
تأريخ النشر : 2015February08 - 20:56

الجهات العليا في السعودية توافق على استدعاء الفيصل امام الشورى!!

وافقت جهات عليا في السعودية على طلب الاستدعاء المقدم من مجلس الشورى السعودي لوزير الخارجية سعود الفيصل.

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية امس الأحد، عن مصادر وصفتها بأنها مطلعة لم يكشف عنها، قولها: "من المنتظر أن يكون الأمير سعود الفيصل أول وزير في الحكومة الجديدة يحضر أمام المؤسسة البرلمانية في جلسة عامة، فيما لم تفصح المصادر عن موعد ورود الموافقة على الطلب، لكنها أكدت استلامه خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر أن إعادة تشكيل الحكومة برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، لم تؤثر على طلب حضور الفيصل كونه مقدم لوزير الخارجية، ولكون التشكيل الجديد لم يجر أي تعديل على منصب وزير الخارجية.

وذكرت المصادر، أنه في حال صادف طلب حضور وزير ما تغييرا في منصبه، فإن اللجنة المختصة بطلب الاستدعاء تجتمع لتنظر في دواعي الطلب المرفوع، وقد يصار إلى تأجيل الطلب، بدافع إعطاء الوزير فرصة كافية قبل تجديد الطلب مرة أخرى.