kayhan.ir

رمز الخبر: 14709
تأريخ النشر : 2015February06 - 22:45
داعيا للمشاركة في مسيرات 22 بهمن..

رئيس السلطة القضائية: الغرب مارس افظع الجرائم رغم تشدقه بحقوق الانسان

طهران- فارس:-أكد رئيس السلطة القضائية، آية الله صادق آملي لاريجاني، ان المشاركة في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية عبادة، مضيفا ان الغرب مارس افظع الجرائم رغم تشدقه بحقوق الانسان.

وأشار آية الله آملي لاريجاني في كلمة له خلال اجتماع كبار مسؤولي القضاء، الى حلول ايام عشرة الفجر ذكرى انتصار الثورة الاسلامية ، وقدم التهاني الى الشعب الايراني وسماحة قائد الثورة المعظم، وأكد ان من ميزات الثورة الاسلامية في ايران استمراريتها واستقامتها في السير نحو التكامل.

وقال: ان اعداء النظام ومنذ الايام الاولى لانتصار الثورة الاسلامية نفذوا مختلف المؤامرات ضد البلاد والشعب الايراين المسلم، وحاولوا من خلال تحريض مختلف القوميات، ودعم العصابات الارهابية في الداخل، وفرض حرب الثماني سنوات، وحياكة المؤامرات وفرض العقوبات الشاملة والمتواصلة، حاولوا كبح حركة هذه الثورة وتقدمها، الا ان الثورة الاسلامية مازالت قائمة وتمضي قدما بثبات.

وصرح: ان الدول الغربية وتزامنا مع تشدقها بحقوق الانسان ارتكبت ومازالت ترتكب افظع الجرائم ضد الانسانية، الا ان مسيرة حركة الجمهورية الاسلامية وجغرافيتها السياسية أثبتت انها تدافع دوما عن مظلومي العالم انطلاقا من التعاليم السماوية والدينية وتعاليم الانبياء والائمة عليهم السلام، وبناء عليه دافعت دوما منذ بداية الثورة الاسلامية عن الشعب الفلسطيني المسلم وعن حركة جبهة المقاومة وعن المظلومين والمضطهدين في مواجهة الظالمين.

وتطرق رئيس السلطة القضائية الى الذكرى السنوية لانتصار الثورة الاسلامية في ايران في 11 فبراير 1979، ودعا مختلف شرائح الشعب الى المشاركة في مسيرات 22 بهمن (11 فبراير)، وأكد ان هذه المسيرات ستجسد مرة اخرى الصوت الموحد للشعب في التمسك بالقيم الالهية والذود عنها، مشددا على ان المشاركة في مسيرات 22 بهمن وكل ما يؤدي الى اقتدار نظام الجمهورية الاسلامية الايرانية، هو عبادة.