المجلس الروسي- الايراني يدعو الرئيس بوتين لتعيين مندوب عنه في شؤون ايران
موسكو-ارنا: – ذكرت صحيفة روسية ان المؤسسة الاجتماعية حديثة التاسيس بعنوان "مجلس العلاقات الاجتماعية الروسية – الايرانية” ارسلت رسالة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعته فيها الى تعيين مندوب عنه في شؤون ايران لتوسيع مستوى التعاون بين طهران وموسكو.
واضافت صحيفة "ايزفستيا”امس الجمعة ان مجلس العلاقات الاجتماعية الروسية الايرانية دعا الرئيس الروسي الى اتخاذ الاجراءات اللازمة للمزيد من تمتين العلاقات بين ايران وروسيا.
ونقلت الصحيفة عن رجب صفروف رئيس هذا المجلس قوله ان المجلس اقترح على الرئيس الروسي تعيين ديمتري راغوزين نائب رئيس الوزراء او احد الخبراء المتمرسين ليكون مندوبا عنه في شؤون ايران. لان ذلك يسهم في توطيد العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين. فضلا عن ان ايران عينت مندوبا لها في شؤون روسيا.
من جهته اكد سفيرنا في روسيا مهدي سنائي على تنمية التعاون الاقتصادي بين طهران وموسكو.
وقال سنائي في تصريح لقناة T.V.C الروسية الخميس ان التعاون الاقتصادي بين ايران وروسيا يجب ان ينمو بحيث ان الارضية اللازمة متوفرة لهذا التعاون مؤكدا انه ابرمت اتفاقية اقتصادية كبيرة بين ايران وروسيا في العام الميلادي الماضي والتي توفر مثل هذه الظروف.
واضاف سنائي انه ابرمت ايضا اتفاقية بين البلدين لانشاء محطتين نوويتين في بوشهر.
واشارالى المواقف الايرانية الروسية المشتركة في القضايا الاقليمية والدولية وقال " لدينا تجارب جيدة في التعاون لتسوية الازمة السورية كما ان هذا التعاون يتكرر حول العراق كما نعتقد بانه بامكاننا ان نتعاون في القضايا المرتبطة بالقوقاز واسيا الوسطى.