الكيان الصهيوني: ما يحدث في اليمن يشكل خطراً على أمننا
صنعاء - وكالات انباء:- بثت فضائية "المسيرة" اليمنية تقريرا حول موقف كيان الاحتلال الصهيوني الغاصب للقدس من التطورات الاخيرة في اليمن ، جاء فيه ان وسائل الاعلام الصهيونية سلطت الضوء على سيطرة انصار الله على العاصمة صنعاء ؛ مؤكدة انها تطورات ستراتيجية خطرة تضر بمصالح العدو الصهيوني في منطقة باب المندب خاصة وانها تعد من المقومات الرئيسية لمحور المقاومة الذي تديره ايران ؛ بحسب الصحف الصهيونية.
وفي اطار الحديث عن اهمية باب المندب بالنسبة للعدو الصهيوني ، اشارت وسائل اعلام تابعة للكيان ان سيطرة انصار الله على اليمن بمثابة قطع شريان مضيق باب المندب ما يعني قطع شريان الحركة الوحيد لـ "اسرائيل” عن البحر الاحمر.
ولم تكتف وسائل الاعلام الصهيونية عند هذا الحد ، بل - وفق ما جاء في تقرير المسيرة - وضعت ذلك ضمن الاخطار التي يواجهها العدو نتيجة لزيادة نفوذ المحور المتحالف مع طهران على مستوى المنطقة ؛ والذي من شأنه ان يضر عميقا بالمصالح الصهيونية.
وفي السياق نفسه ، قال المحلل الصهيوني "عوديد غرانوت"، ان ما يجري في اليمن هو امر جوهري جدا بالنسبة لـ "اسرائيل” ؛ لافتا الى تصريحات زعيم حركة انصار الله السيد عبد الملك الحوثي على ضوء التطورات الاخيرة التي شهدتها اليمن ، ليقول المحلل الصهيوني، "انه اعلن عن مطالب حركته وكشف عن اعتزامه السيطرة على منطقة باب المندب التي نرى حسب الخريطة انها تشرف على المضائق التي هي طريق الابحار الوحيد نحو ايلات الاسرائيلية، والجميع يدرك مدى اهمية السيطرة على هذا المضيق بالنسبة لايران"؛ على حد زعمه.
و يقول محلل صهيوني اخر وهو "تسفيكا يحزكالي" ، ان "هناك مغزى كبيرا بالنسبة لما يحدث في اليمن؛ حيث مسار تهريب السلاح من ايران الى غزة"؛ على حد زعمه.
من جانب اخر عرضت القناة الاولى الصهيونية تقريرا حول حركة انصار الله ركزت فيه على الشعارات التي ترفعها الحركة وعدائها لكل من واشنطن و”اسرائيل” مؤكدة – القناة العبرية- ان "هذه الشعارات باتت ترفع في مختلف الاماكن باليمن ومحذرة مما تحمله من سلبيات بالنسبة لـ "اسرائيل” نظرا للتطورات الحاصلة في اليمن. وفي السياق ايضا كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية الصهيونية ان " انصار الله صديقة لايران وحزب الله وهي ترى في الدولة اليهودية عدوا حقيقيا".