kayhan.ir

رمز الخبر: 1460
تأريخ النشر : 2014June01 - 21:26

خبراء ايرانيون يصممون نموذجا فضائيا لقمر"آت ست" الاصطناعي

طهران-ايسنا:- أعلن رئيس معهد التعاون العلمي والدولي في البلاد صفوي عن تصميم وتصنيع نموذج فضائي لقمر "ات ست" الاصطناعي(Aut Sat) وإطلاقه قريبا.

وأشار صفوي الى الدراسات التي تجري في جامعة "اميركبير" الصناعية قائلا انه تم تصميم وتصنيع القمر الاصطناعي آت ست وسيعلن عن زمن إطلاقه بعد إجراء التنسيقات اللازمة واستعداد ناقل القمر الاصطناعي.

كما اعلن المسؤول عن تصنيع خمسة أنظمة فرعية لقمر"ناهيد" الاصطناعي وانه يعمل المتخصصون على صنعه وتطويره.

من جهته أعلن نائب رئيس منظمة الفضاء (ISA) حميد فاضلي عن إطلاق الأقمار الاصطناعية "شريف ست" و"تدبير" و"فجر" محلية الصنع حتى 20 مارس 2015 متابعا بأن هذه الأقمار الاصطناعية مستعدة للإطلاق وفي حال تنفيذ التنسيقات اللازمة وإستعداد المنصات سنقوم بإطلاق الأقمار الإيرانية مشيرا الى أنه تم تصنيع القمر شريف ست في جامعة شريف الاصطناعية والقمر تدبير في منظمة الفضاء الإيرانية وبالتعاون مع جامعة العلم والصناعة والقمر فجر بالتعاون مع وزارة الدفاع.