قواتنا البحرية تنقذ ناقلتي نفط بالقرب من خليج عدن
طهران- ارنا :- تمكنت المجموعة الـ33 للقطع البحرية التابعة للجيش وفي الايام الاولى من تواجدها في المياه الحرة، من انقاذ ناقلتي نفط ايرانيتين من قراصنة البحر بالقرب من خليج عدن.
وبدأت المجموعة الثالثة والثلاثين التابعة لسلاح الجيش وبعد ان غادرت ميناء "بندرعباس” متجهة الى خليج عدن، مهامها بتأمين خطوط الملاحة البحرية للسفن الإيرانية.
وتمكنت قطعنا البحرية التي تؤدي مهمة حماية مصالح الجمهورية الإسلامية في المياه الدولية، وبعد دخولها الى مياه المحيط الهادي، من انقاذ ناقلتي نفط ايرانيتين بالقرب من خليج عدن من القراصنة الذين استخدموا خمسة زوارق سريعة للهجوم على احدى ناقلتي النفط، الا ان مجموعة السفن البحرية الـ33 لسلاح البحر الايراني حالت دون نجاح عملية القرصنة ،بعدما اطلقت النيران بكثافة عليها، واجبرت القراصنة على الفرار والابتعاد عن الناقلة.