عمان بصدد إعادة سفيرها إلى تل ابيب؛ ونتنياهو يرحب!
أعلنت الحكومة الأردنية أنها قررت إعادة سفيرها إلى تل ابيب خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد نحو ثلاثة أشهر على استدعائه احتجاجا على "الانتهاكات" الإسرائيلية في الأقصى.
وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام محمد المؤمني لوكالة فرانس برس "طلبنا من السفير وليد عبيدات العودة إلى تل ابيب”.
وكانت الحكومة الأردنية استدعت سفيرها إلى عمان في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي احتجاجا على "الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة في القدس”.
من جهته، رحب رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بهذا القرار، وقال في بيان صدر عن مكتبه إن "هذه خطوة مهمة تعكس المصالح المشتركة لأسرائيل والأردن وقبل كل ذلك الاستقرار والأمن والسلام”.