kayhan.ir

رمز الخبر: 14555
تأريخ النشر : 2015February03 - 21:10
حسب القانون الجديد للاستثمار..

مسؤول اقتصادي : ايران ألغت المعوقات الجمركية والضريبية

طهران- فارس:-اكد رئيس غرفة التجارة في البلادغلام حسين شافعي، أن القانون الجديد للاستثمار في ايران، يلغي بدوره المعوقات الجمركية والضريبية،ويتيح للاجنبي الاستثمار بنسبة 100 بالمائة بشكل مستقل.

واشار شافعي لدى استقباله وفدا تجاريا سنغافوريا امس الثلاثاء، الى رغبة الكثير من دول المنطقة بالحصول على حصة في السوق الايرانية.

وبيّن ان قانون الاستثمار الجديد، أهتم بالاستثمار الاجنبي ويتوجه نحو تبديد المعوقات الجمركية والضريبية.

ولفت شافعي الى ان شركاء ايران بامكانهم الاستثمار بنسبة 100 بالمائة على نحو مستقل فضلا عن عدم وجود قيود على تحويل الارباح.

وأشار رئيس غرفة التجارة، الى أوجه التعاون مع سنغافورة، داعيا اياها الى الافادة من الموقع الجغرافي الفريد لايران، لرفع حجم ترانزيت تجارتها.

واكد شافعي امكانية التعاون التجاري بين البلدين، في مجال تقنية المعلومات والمعدات الانشائية والسياحة والبتروكيماويات وقطاع السيارات.

واعلن أن مصرفين ايرانيين قد ابدا استعدادهما لتبني عملية التحويل المالي بين ايران وسنغافورة، داعيا الاخيرة الى اعادة تدارس المفاوضات السابقة، لتهئية ارضية التبادل المصرفي.