kayhan.ir

رمز الخبر: 14496
تأريخ النشر : 2015February02 - 21:10

نهاية العام .. تدشين اكبر مشروع لانتاج البنزين

طهران/كيهان العربي: اعلن مدير عام الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المشتقات النفطية (عباس كاظمي) عن تدشين احد اكبر مشاريع انتاج البنزين في ايران الى نهاية العام المشمسي الحالي.

ففي حوار مع وكالة مهر بخصوص آخر مستجدات مشروع تصنيع البنزين في محطة نفط اصفهان، قال عباس كاظمي؛ ان هذا المشروع يتمتع بامكانية انتاج يومي للبنزين يقدر بثلاثة ملايين لتر بمواصفات يورو 4 للاتحاد الاوروبي.

وفي اشارة الى ان آفاق هذا المشروع يشمل جميع مراحل صنع ونصب وتدشين وحدات مختلفة فقد قال مساعد وزير النفط: بسبب المشاكل وظروف الحظرلم يمكن تهيئة المادة المحفزة المخصصة لمشروع تصنيع البنزين Catalystمن خارج البلاد.

وفي معرض الاشارة الى انه منذ منتصف العام الجاري تم مشاركة المصنعين المحليين في تصميم وانتاج المحفزات لمشروع تصنيع البنزين لمحطة نفط اصفهان، فقد قال عباس كاظمي: ان الانتاج الاختباري وحتى الواسع لهذه المحفزات لتصنيع البنزين قد تم الشروع به حاليا، ويتوقع ان تتم في الاسابيع القادمة تذخير هذه المحفزات في هذه الوحدة. مضيفا؛ بتنفيذ مراحل تذخير المحفزات فقد ارتفعت امكانية تدشين هذا المشروع الجديد لانتاج البنزين لنهاية العام.