الانتهاء من نصب الاعمدة الحدودية بين ايران والعراق في خوزستان
اهواز-ارنا:-اعلن قائد قوات حرس الحدود التابع لقوي الامن الداخلي في البلاد العميد قاسم رضائي بانه تم الانتهاء من عمليات نصب الاعمدة الحدودية بين ايران والعراق في محافظة خوزستان.
وقال العميد رضائي في تصريح للصحفيين، انه وبعد الانتهاء من نصب الاعمدة الحدودية في الحدود البرية في محافظة خوزستان، تقوم فرق الخبراء من البلدين الجمهورية الاسلامية في ايران والعراق ومسؤولون من وزارة الخارجية وحرس الحدود والمنظمة الجغرافية للقوات المسلحة، بتعيين خطوط الحدود على اساس الاعمدة الحدودية وبما ينطبق مع اتفاقية الجزائر للعام 1975.
واضاف، انه وبعد التعيين الدقيق لخطوط الحدود بين ايران والعراق سيتم احياء اتفاقية الجزائر الدولية للعام 1975.
واشار قائد حرس الحدود الى التعاطي الممتاز وغير المسبوق بين مسؤولي حرس الحدود للبلدين ايران والعراق.
وقال، انه وفي ضوء الفتنة التي اوجدها الاستكبار العالمي في العراق فقد ارتفع بالمقابل مستوى التعاون الحدودي بين البلدين الى اعلى مستوياته.
واوضح بانه تم خلال العام الجاري عقد 4 اجتماعات للتعاون والتنسيق مع حرس الحدود العراقي في بغداد وطهران وخرمشهر ومهران، ما اثمر عن نتائج عملية ممتازة.
ووصف العميد رضائي حدود ايران مع الدول الـ 15 الجارة لمسافة اكثر من 8 الاف و700 كيلومتر بانه جيد واشار الى بعض الانتهاك الامني من قبل بعض الاشرار والعصابات المسلحة وقال، ان لنا الفي كيلومتر من الحدود المشتركة مع افغانستان وباكستان ونبذل كل مساعينا لتبديد الهواجس المحقة للمواطنين القاطنين في الحدود.