مصدر: السعودية ستلغي منظومة الباتريوت من دفاعها
قال مركز دراسات AGSIW الأميركي: إن المملكة العربية السعودية قد تلغي منظومة الباتريوت من نظام دفاعها الجوي، بسبب نفاد الصواريخ.
وذكر المركز أن المنظومة أُنفق عليها مليارات الدولارات، وتضم شبكة باهظة الثمن من منصات الإطلاق والرادارات وأنظمة التحكم ومعدات الدعم.
وبين أن خسارة اقتصادية كبيرة لحقت في السعودية بسبب تكاليف استخدام منظومة الباتريوت -باهظة الثمن-وأشار إلى أنها تستخدمها لصد هجمات الطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية التي يطلقها أنصار الله من اليمن.
ونبه المركز إلى أن السعودية عزلت نفسها عن معظم حلفائها الأمنيين وموردين الأسلحة بالغرب، حتى مع تزايد التهديدات الأمنية التي تواجهها.
وقال إن الغرب لايزال يشعر بقلق متزايد بشأن الأزمة الإنسانية في اليمن، وغاضبين من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.