هونغ كونغ.. محتجون ينادون بالديمقراطية يعودون للشوارع
هونغ كونغ - وكالات : عاد آلاف من المحتجين المطالبين بالديمقراطية إلى شوارع هونغ كونغ امس الأحد في أول مسيرة كبيرة منذ أن هزت الاحتجاجات المركز المالي العالمي أواخر العام الماضي.
وطوق نحو 2000 شرطي ما يقدر بنحو 12 ألف محتج خلال مسيرة في أحياء التسوق والمال في المدينة في مسعى لمنع تكرار ما يطلق عليه حملة (احتلوا وسط هونغ كونغ) التي شهدت احتجاجات أغلقت طرقا رئيسية لمدة شهرين ونصف الشهر.
وكانت احتجاجات العام الماضي المطالبة بعملية ديمقراطية كاملة لاختيار رئيس السلطة التنفيذية المقبل لهونغ كونغ أخطر تحد لسلطة الصين منذ المظاهرات المطالبة بالديمقراطية التي قمعتها بكين في ميدان تيانانمين عام 1989.
وبينما تمسك منظمو الاحتجاجات امس الأحد بمطالبهم السابقة بالديمقراطية الكاملة وقالت ديزي تشان التي شاركت في تنظيم الاحتجاج "نريد أن نوضح للحكومة... أننا نريد انتخابات عامة حقيقية." فيما هتفوا "نريد ديمقراطية حقيقية"..