kayhan.ir

رمز الخبر: 143854
تأريخ النشر : 2021December29 - 20:38

ماكينزي: الايرانيون استهدفوا كل موقع شخصوه في الهجوم على عين الاسد

طهران/كيهان العربي:  في اشارة الى ان الايرانيين في الهجوم على قاعدة عين الاسد قد استهدفوا كل موقع شخصوه، قال الجنرال "ماكينزي" قائد القيادة الوسطى للجيش الاميركي؛  العبرة التي اخذناها من الحملة على عين الاسد تكمن في ان الصواريخ الايرانية تحولت الى تهديد آني اشد من البرنامج النووي.

هذا ما صرح به ماكينزي  قائد سنتكام لمجلة نيويوركر، بالتزامن مع بدء الجولة الثامنة من المفاوضات بين ايران ومجموعة 4+1 في فيينا، قائلا: ان الدرس الذي حُملناه في عين الاسد  هو ان الصواريخ الايرانية تمثل تهديدا اسرع من برنامجها النووي.

وقال ماكينزي: وبامكان الايرانيين ان يستهدفوا عمق الشرق الاوسط وعلى مستوى واسع، فهجماتهم  باتت دقيقة ومؤثرة ومكثفة.

وحسب الجنرال ماكينزي  فان القدرات التي تمتلكها ايران اليوم يصعب معها المواجهة ودحرها. وكذلك قدراتها الستراتيجية فهي تفوق نظائرها.

وحول الاشتباك المحتمل مع ايران يقول؛ اذا ما هوجمنا فجأة من قبل ايران، سنتحمل خسائر واضرارا كبيرة ونشهد  حربا دموية، وستطول هذه الحرب عاماً كاملا.

وافادت مجلة  نيويوركر، ان ايران وبعد انتصار الثورة الاسلامية ركزت على تطوير الصواريخ بمديات بعيدة ودقة اكبر وقدرة تخريبية اوسع، مما ترك تاثيره على حلفائها وعلى اعدائها. وان ترسانة ايران الصاروخية اكثر تنوعا وقدرة في الشرق الاوسط.