تنفيذ تدريبات ناجحة للتصدي لاي عملية تخريب محتملة ضد منشآتنا النووية
طهران- فارس:-تم بنجاح في منشأة فردو للتخصيب تنفيذ تمرين التصدي لاي عملية تخريب محتملة، وذلك بهدف تقييم مستوى جاهزية المعدات ويقظة القوات ورفع مستوى المهارات وكيفية وسرعة الرد على التهديدات المحتملة.
ونفذ التمرين مساء الخميس بعنوان "مرصاد" من دون اعلان مسبق للتصدي لاي عملية تخريب محتملة قد تستهدف منشأة فردو (الشهيد علي محمدي).
وجرى تنفيذ مشروع تمرين "مرصاد" بتخطيط من مساعد شؤون الامن النووي ورئيس لجنة الدفاع المدني بمنظمة الطاقة الذرية مع الاخذ بنظر الاعتبار اسوأ حالة من التهديد.
ووفقا للتخطيط والتعليمات المقررة في لجنة الدفاع المدني وادارة الازمة في المنظمة، فان جميع الفرق المؤلفة من الكوادر العملانية للامن النووي بمنظمة الطاقة الذرية الايرانية، الى جانب الفرق الفنية والهندسية والاغاثة والاطفاء في منشأة فردو، قد نفذت اجراءاتها بنجاح كامل وابدت ردا سريعا جدا وحازما على اجراءات العدو المفترض.