برلماني:مواقف ايران والمانيا ايجابية تجاه بعضهما البعض
طهران -ارنا:-اعتبر رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الالمانية جواد هروي، مواقف الجمهورية الاسلامية والمانيا بانها ايجابية تجاه بعضهما البعض.
وقال هروي ، انني بصفتي رئيسا لمجموعة الصداقة البرلمانية الايرانية الالمانية اعلن صراحة بان مواقف الجمهورية الاسلامية والمانيا كانت ايجابية تجاه بعضهما بعضا خاصة خلال الاشهر الاخيرة وان هذا التوجه الايجابي ملموس في الموقف الاخير لوزير الخارجية الالماني.
واشار الى القضايا الهامشية التي طرحت بشان زيارة نائب رئيس مجلس النواب الالماني الى طهران وقال، ان الحوارات الدبلوماسية لا ينبغي بالضرورة ان تكون سارة على الدوام، اذ من الممكن ان يطرح الطرفان وجهات نظر انتقادية تجاه بعضهما الاخر.
واوضح بان ممثلي البلاد يطرحون احيانا خلال زياراتهم لبعض الدول انتقادات، وان سماع انتقادات الاخرين لا يعني اننا نسمح لهم بالتدخل في شؤوننا الداخلية لان السؤال والانتقاد يختلف عن التدخل في الشؤون.
وقال هروي، ان الدبلوماسية هي ساحة الاجراءات المدروسة والعلمية ولا ينبغي طرح قضايا تعيق نمو العلاقات مع الدول الاخرى لان هذا الامر يتعارض مع مصالحنا الوطنية
وكانت نائب رئيس البرلمان الالماني قد قامت بزيارة الى طهران الاسبوع الماضي واطلقت تصريحات خلال لقائها عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام ورئيس مؤسسة 'امل الايرانيين' محمد رضا عارف وكذلك حين عودتها الى بلادها، ما اثارت انتقادات في البلاد.